اللــــهم ارحــــم فقيدتنــــــا الغاليــــــة واسكنـــــــها فسيـــــــح جناتــــــــك
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Li Fj@
ادارة المنتـــــدى
ادارة المنتـــــدى
Li Fj@

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 27

معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية)) Empty
مُساهمةموضوع: معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية))   معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية)) I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 28, 2009 1:52 am

مســـــــاء الخيــــــــر

سبع مدارس ثانوية وجامعة البحرين يتنافسون على الحصول على لقب أفضل شركة طلابية
تقيم مؤسسة إنجاز البحرين مسابقة برنامج الشركة السنوية الثانية للطلبة وذلك في يومي 27، و 28 إبريل 2009 للسنة الثانية على التوالي بنادي الخليج للبتروكيماويات وذلك برعاية كل من ممتلكات و الخليج للبتروكيماويات و ميلاد للتسويق والإعلان.

تعتبر المسابقة آخر مرحلة من مشوار برنامج الشركة الذي يقوم الطلبة من خلاله تأسيس وإدارة شركتهم الخاصة ابتداء من إختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة من بين افراد طلبة الصف مرورا بجمع رأس المال و تسويق و تمويل منتج أو خدمة من اختيارهم وانتهاء بعملية حل الشركة وتقديم تقرير شامل وموجز لسير الشركة على مستوى الإنجازات والإيرادات والوضع المالي والدروس التي استفاد منها الطلبة من خلال ادارتهم وتشغيل جميع ادارات الشركة . ويكتسب الطلبة من هذا البرنامج خبرة عالم الأعمال الحقيقي متمثلة في تحمل المسئولية تجاه المساهمين فيما يتعلق بإدارة الشركة.

يشارك في المسابقة هذا العام عدد من الطلبة والطالبات يمثلون 8 مدارس ثانوية وجامعة البحرين.

وفي هذا الصدد، أكدت الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين سموالشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة قائلة "إننا سعداء حقا بتنظيم هذه المسابقة في البحرين للمرة الثانية. فبالإضافة إلى توفير القدرات المعرفية والمهارات الريادية ، فإن هذه المسابقة تتيح الفرصة للطلبة الإنخراط و التعامل مع مواقف وتجارب عديدة من واقع الحياة العملية. إن هذه المسابقة تمثل تجربة تعليمية حية بالنسبة للطلبة لتعزيز مهارات القيادة و الريادة في الأعمال و التواصل و الابداع والابتكار و التفاوض فضلا عن مهارات التقديم والعرض و إعدادهم للتحديات المستقبلية".

وأضافة: "إننا نود أن نعبر عن تقديرنا البالغ للشركات الراعية وهي ممتلكات والخليج للبتروكيماويات و ميلاد للتسويق التي جميعها بذلت ما في وسعها من أجل دعم وترويج البرنامج ليصل إلى العديد من المدارس والطلبة، وإننا نتمنى لهذه الشركات النجاح وتحقيق النتائج المثمرة."

تهدف المسابقة إلى منح الطلبة المشاركين الفرصة لإبراز و ترويج قيم برنامج الشركة باعتباره واحدا من أفضل وأقوى برامج إنجاز البحرين الريادية التي تركز على النتائج الملموسة. إضافة إلى ذلك، فإن الطلبة المشاركين في هذا البرنامج يعيشون ويواجهون الكثير من التحديات الحقيقية التي تواجهها الشركات الفعلية مع منحهم فرصة تقديم منتجاتهم وخدماتهم ونتائج الشركة لخبراءمن قطاع الأعمال. كما ان هذا البرنامج يساهم في الارتقاء بمهارات وأساليب البيع لدى الطلبة ويساعدهم على فهم بيئة العمل بشكل افضل و تطبيق المهارات التي اكتسبوها من أجل مواجهة التحديات في المستقبل."

تمر المسابقة بأربع مراحل، تم تصميم كل مرحلة لتقييم المهارات المكتسبة و القدرات المعرفية و الدروس التي استفادها الطلبة من البرنامج وذلك من قبل هيئة تحكيم تضم أعضاء يمثلون مختلف قطاعات العمل".

تبدأ المرحلة الأولى بتقديم خطة عمل الشركة إلى هيئة التحكيم. وتضم الخطة الأداء الكلي للشركة و الدروس المكتسبة و القدرات المستقبلية للشركة. أما المرحلة الثانية فإنها تمنح الفرصة للطلبة إبراز مهارات التقديم والعرض، وظرح خبرات وتجارب وإنجازات شركاتهم لجمهور من الحضور.وفي المرحلة الثالثة ويقوم الطلبة باستعراض منتجاتهم وأفكارهم الإبداعية المبتكرة من ضمن معرض يتم فيه عرض وإبراز أساليب البيع والتسويق و القدرات المعرفية بالمنتجات. وتشتمل المرحلة الأخيرة على جلسة لطرح الأسئلة والإجابة عليها. وتطلب هيئة التحكيم من أعضاء الشركة إبراز مدى فهمهم لأداء الشركة و الدروس التي استطاع الطلبة الاستفادة منها خلال من هذه التجربة و شرح كيف يمكن تطبيق هذه الدروس في الشركة الجديدة.

يتمثل دعم شركة الخليج للبتروكيماويات للمسابقة بتوفير جميع التسهيلات والمستلزمات الخاصة بالحدث بما في ذلك قاعة المعرض والعرض, والوجبات للجميع و الهدايا و التصوير وخدمات الضيافة . أما شركة ممتلكات وهي الشركة الراعية الرئيسية لبرنامج "الشركة" للسنوات الثلاث القادمة، فإنها تلعب دورا بارزا في المسابقة. أم ميلاد للتسويق فإن دعمها للمسابقة يكون عن طريق توفير مستلزمات أجنحة معرض المسابقة وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وتعد هذه المسابقة التي يتم تنظيمها على مدى يومين ويشارك فيها طلبة ثمان مدارس ثانوية وجامعة البحرين بمثابة فرصة تعليمية مبتكرة لتبادل وتطوير الأفكار. وفور استكمال عملية تقييم المراحل الأربع للمسابقة، سيقوم أعضاء هيئة التحكيم بإعلان الفريق الفائز الذي سيمنح جائزة المسابقة. وبعد ذلك، سيمثل الفريق الفائز مملكة البحرين في المسابقة الشركة الإقليمية المزمع تنظيمها في لبنان في شهر يونيو القادم.

واتوجه بجزيل الشكر عني ونيابة عن كل زملائي
اعضاء شركة Marketo (معهد الشيخ خليفة بنسلمان للتكنولوجيا)
الى كل من :
-صاحبة السمو الشيخة حصة ال خليفة
-الاستاذه جميلة (جامعةالبحرين)
-شركة جيبك
-شركة تمكين
-ادراة المعهد
والى كل من ساهم في هذا المشروع من شركات وافراد
والى كل المدارس المشاركة
-مدرسة خولة
-الهداية الخليفية
-مدينة عيسى
-الاستقلال
-الحد
-جامعة البحرين
-النعيم
وبالتوفيق لمعهدنا باجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shabaabcrazy.own0.com
sergio7
ادارة المنتـــــدى
ادارة المنتـــــدى
sergio7

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 26

معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية))   معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية)) I_icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 1:15 am

بالتوفيق لمدرسة خولة...اقصد معهد الشيخ خليفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Li Fj@
ادارة المنتـــــدى
ادارة المنتـــــدى
Li Fj@

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 27

معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية))   معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية)) I_icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 2:11 am

sergio7 كتب:
بالتوفيق لمدرسة خولة...اقصد معهد الشيخ خليفة

اي توفيق
انت جفت الي ويانا من؟؟
الله يستر عليهم بس

ثانكس ع المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shabaabcrazy.own0.com
 
معهد الشيخ خليفة وجامعه البحرين و6 مدارس يتنافسون على لقب ((افضل شركة طلابية))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sHaBaB CrAzY :: منتـــــدى الشبـــــــــاب :: برامـــــــج الشبـــــــاب-
انتقل الى: